وفد من اللجنة القطرية وصندوق قطر للتنمية وشخصيات قطرية يتفقد مشاريع اللجنة في غزة

2017-02-08 01:41 PM
اللجنة القطرية-قسم الإعلام

أجرى وفد قطري رفيع المستوى برئاسة الأستاذ خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ومدير عام صندوق قطر للتنمية السيد خليفة الكواري وشخصيات قطرية أخرى، والدكتور يوسف الغريز مستشار رئيس اللجنة القطرية، جولة تفقدية على مشاريع لجنة إعادة إعمار غزة، صباح الأربعاء.

وبدأت جولة الوفد من مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث استقبلهم الدكتور نصر التتر، مدير عام المستشفى، مصطحبا إياهم في جولة على مرافق وطوابق المستشفى بدءًا بطابق التسوية الذي يضم قسم العلاج المائي ووحدة تصنيع الأطراف الصناعية، وانتهاءً بالطابق الرابع الذي يضم قسم السمعيات وعلاج مشاكل التخاطب والبلع لدى الأطفال.

وانطلق الوفد في زيارة سريعة لباقي مشاريع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مرورا بمدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ومشروع إنشاء مجمع قصر العدل وشارع الرشيد الساحلي، وصولا إلى مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في خانيونس جنوب القطاع، ومخازن اللجنة القطرية في محافظة رفح.

وزار الوفد مشروع إنشاء 6 عمارات سكنية في حي القسطل بدير البلح ضمن مشروع إنشاء العمارات المتفرقة، وشارع صلاح الدين، وكذلك تجوّل على عدد من المنازل التي تمت عملية إعادة إعمارها ضمن مشروع إعمار 1000 وحدة سكنية (الهدم الكلي)، وغيرها من المشاريع القطرية.

ووصل وفد قطري رفيع المستوى إلى قطاع غزة صباح أمس الأربعاء، يترأسه سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ونائبه الأستاذ خالد الحردان، ومدير عام صندوق قطر للتنمية السيد خليفة الكواري، ووفد طبي برئاسة الدكتور خالد عبدالهادي استشاري السمعيات وزراعة القواقع، والسيد اسحاق هاشم ممثلا عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم.

ومن المقرر أن يُنظم حفل تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والتي تضم 1264 وحدة سكنية، يوم السبت الموافق 11/02/2017، بحضور سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي ونائبه الأستاذ خالد الحردان وشخصيات من الوفد القطري الزائر للقطاع، وكذلك شخصيات فلسطينية حكومية ورسمية، والعوائل المستفيدة من الشقق السكنية.

وكذلك سيفتتح سعادة السفير محمد العمادي والوفد القطري الزائر قسم السمعيات من مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسيضع حجر الأساس لمركز جاسم وحمد بن جاسم للرعاية اليومية، كما سيُجري الوفد الطبي عمليات جراحية لزراعة قواقع سمعية لعدد من الحالات التي تم تشخيصها وتأهيلها في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني المنفذ ضمن مشاريع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

صور