وفد طبي قطري يصل قطاع غزة لإجراء عمليات زراعة القوقعة السمعية

وفد طبي قطري يصل قطاع غزة لإجراء عمليات زراعة القوقعة السمعية
2017-04-05 09:45 AM
اللجنة القطرية-قسم الإعلام

وصل وفدٌ طبي قطري إلى قطاع غزة صباح اليوم الاربعاء، برفقة الأستاذ خالد الحردان، نائب رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، في زيارة ستستمر لأكثر من أسبوع، سيُجري خلالها الأطباء القطريون عددا من العمليات الجراحية لزراعة القوقعة السمعية.

ويتكون وفد الأطباء القطريين من كلٍ من د. خالد عبدالهادي، رئيس قسم السمع والتوازن بمدينة حمد الطبية في قطر، ود. عبدالسلام القحطاني، رئيس قسم الأنف والأذن الحنجرة ورئيس قسم زراعة القوقعة، فيما من المقرر أن يُجريا عمليات زراعة قواقع سمعية لـ 22 طفلا من فاقدي السمع بغزة.

وستُجرى العمليات في مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، بأحدث الطرق العالمية وباستخدام أجهزة معترف بها وحاصلة على اعتماد من مؤسسة (FDA) العالمية، للأطفال الذين خضعوا لفحوصات متكاملة تشمل الاختبارات السمعية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وتمت عمليات تأهيلهم واختيارهم في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية، والذي أُنشئ بتمويل من دولة قطر، من خلال منحة سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، وبتنفيذ من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وتساهم وزارة الصحة الفلسطينية في إنجاح إجراء عمليات زراعة القواقع السمعية بأجهزة ومعدات وطواقم طبية، إضافة إلى جهود جمعية الهلال الأحمر القطري ممثلة بمكتبها في غزة، في عملية تعاونية متكاملة تهدف لضمان نجاح مهمة الوفد الطبي القطري دون أي إشكاليات.

وإلى جانب العمليات الجديدة التي سيُجريها الوفد الطبي القطري خلال الزيارة الحالية، فإنه من المقرر أن يستكمل ما بدأه خلال زيارته السابقة لغزة في شهر فبراير من العام الجاري، حيث أجرى 22 عملية زراعة قوقعة لأطفال بقطاع غزة، فيما سيقوم الوفد خلال هذه الزيارة بتركيب الجزء الخارجي من الجهاز وإجراء عملية البرمجة لكل الأجهزة التي تمت زراعتها للتأكد من عملها ونجاح العمليات.

 

صور