وفد اللجنة القطرية يتفقد مشاريعها بغزة ويفتتح مسجد مدينة الشيخ حمد السكنية

2017-04-10 10:38 PM
اللجنة القطرية-قسم الإعلام

نفّذ وفد اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة برئاسة أ. خالد الحردان، نائب رئيس اللجنة، ود.م. يوسف الغريز، مستشار رئيسها، جولة تفقدية على مشاريع اللجنة القطرية بغزة.

وبدأت جولة الوفد صباح اليوم الاثنين انطلاقا من مشروع مجمع قصر العدل، مرورا بمدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ومركز الإصلاح والتأهيل، وانتهاءً بمخازن اللجنة القطرية في محافظة رفح، قبل أن يصل الوفد إلى مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية بخانيونس لافتتاح مسجد المدينة.

وقص شريط الافتتاح أ. خالد الحردان ود. إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، بحضور م. إبراهيم رضوان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، ولفيف من الشخصيات الحكومية والاعتبارية.

وخلال كلمته في حفل الافتتاح، أكد أ. خالد الحردان أن دولة قطر تواصل مشاريعها لدعم قطاع غزة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، بتوجيهات من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ونقل الحردان تحيات سمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، وكذلك تحيات سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، إلى أهالي القطاع، موجها الشكر إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وكذلك للدكتور إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ود. مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان على جهودهم جميعاً لتسهيل تنفيذ المشاريع القطرية بغزة.

من جهته تقدم د. إسماعيل هنية بالشكر الجزيل لدولة قطر، حكومةً وشعبا، على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل دعم صمود أهالي قطاع غزة والمساهمة في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وفي مختلف المجالات.

وأشاد هنية خلال كلمته بالدعم القطري المتواصل والمشاريع الكبرى التي تنفذها دولة قطر في قطاع غزة، موجها شكره إلى كل من ساهم في إنجاح وإتمام المراحل المختلفة لما تنفذه اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة من مشاريع حيوية وخدماتية، وعلى رأسها مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية.

يذكر أن تكلفة إنشاء مسجد سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بلغت حوالي (1,600,000) دولار أمريكي، وهو أحد أهم مرافق مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية التي تعتبر المشروع الإسكاني الأكبر في قطاع غزة.

صور