تسليم موقع مشروع مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية للمكتب الإستشاري للبدء بأعمال التصميم

تسليم موقع مشروع مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية للمكتب الإستشاري للبدء بأعمال التصميم
2016-12-22 09:42 PM
اللجنة القطرية-قسم الإعلام

سلّمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مكتب "مركز الهندسة والتخطيط" الاستشاري موقع مشروع مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية، بحضور مندوبين عن سلطة الأراضي في قطاع غزة.

وأقرت اللجنة القطرية ترسية مرحلة التصميم للمشروع لصالح المكتب الاستشاري "مركز الهندسة والتخطيط" بعد طرحها عطاء التصميم للمشروع وعقدها اجتماعا تمهيديا مع المكاتب الاستشارية المخولة للمشاركة بالعطاء نهاية نوفمبر المنصرم.

وبإتمام عملية تسليم الموقع اليوم الخميس، تكون أعمال مشروع إنشاء مركز الشيخ حمد بن جاسم للرعاية اليومية قد بدأت فعليا، فيما من المقرر أن تمتد فترة التصميم للمشروع لمدة 3 أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة (جاسم وحمد بن جاسم) قد تبرعت بتمويل إنشاء المركز بالكامل مع رصد موازنة تشغيلية لمدة عشر سنوات.

ومن المقرر أن يقام مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية بمقربة من مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية شمال غرب مدينة غزة، في حين تبلغ مساحة أرض المشروع 4 دونمات، بينما تبلغ مساحة الدور الواحد من المركز 1800 متر مربع، وهو مكون من ثلاثة أدوار وبدروم.

وسيقدم المركز خدمات إيواء دائم لرعاية حالات الشلل الدماغي، وإيواء جزئي للمصابين من الأسر الفقيرة التي تتعدد فيها حالات الاصابة، بالإضافة إلى خدمات الرعاية المنزلية والتربوية والتعليمية.

صور