اللجنة القطرية و'الأشغال' تسلّمان الدفعة المالية الأولى لمستفيدي مشروع 'مسكن كريم'

2017-06-12 02:01 PM
​اللجنة القطرية-قسم الإعلام

سلّمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، الدفعة المالية الأولى للقائمة الأولى من أسماء المواطنين المستفيدين من مشروع ترميم بيوت الفقراء (مسكن كريم)، بتمويلٍ من دولة قطر، ظهر أمس الأحد.

وتشمل القائمة الأولى للمستفيدين 28 عائلة، من أصل 127 أسرة ستستفيد من المشروع، تمت عملية اختيارهم من خلال المعاينة الميدانية والفحص وحسب الكشوفات المُفرزة والموجودة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة بالتوافق مع اللجنة القطرية.

وتسلّمت العائلات المستفيدة من المشروع الدفعة المالية الأولى من المبلغ المقرر لكل عائلة، والذي يقدّر بحوالي 40% من إجمالي المبلغ المتفق عليه والمقدّر من خلال المهندسين المختصين عن طريق المعاينة والجولات الميدانية على منازل المستفيدين.

وسيُنفذ المستفيدون من المشروع أعمال الترميم بأنفسهم وفق الخطة المعتمدة والمتفق عليها ما بينهم وبين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ووزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما ستتسلّم العائلات باقي الدفعات المالية بعد التأكد من إتمامها بنود المرحلة الأولى من أعمال الترميم.

ومن المقرر أن يتابع مهندسو اللجنة القطرية ووزارة الأشغال تنفيذ أعمال المشروع لدى الحالات المستفيدة بشكلٍ مستمر، لضمان تحقيق الاستفادة الأمثل من المبالغ المالية المقدمة لهم وتوفير مساكن كريمة لتلك العائلات.

وتقدّر التكلفة الإجمالية لمشروع ترميم بيوت الفقراء (مسكن كريم) بحوالي (1,000,000) دولار أمريكي، بمتوسط ما قيمته (8,000) دولار للعائلة الواحدة.

صور