اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تُنتج فيلما يوثّق إنجازاتها ومشاريعها بغزة

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تُنتج فيلما يوثّق إنجازاتها ومشاريعها بغزة
2017-07-31 01:25 PM
اللجنة القطرية-قسم الإعلام

نشرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، فيلما يوثّق أبرز إنجازاتها وأهم مشاريعها التي نفذتها في قطاع غزة منذ تأسيسها عام 2012 بعد الزيارة التاريخية لسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى القطاع.

ويستعرض الفيلم الذي بلغت مدته 24 دقيقة، المشاريع الكبرى التي نفذتها اللجنة القطرية منذ تأسيسها، ضمن منحة سمو الأمير الوالد لإعادة إعمار غزة، البالغ قيمتها 407 مليون دولار، بالإضافة إلى منح قطرية أخرى.

ويُعرّف الفيلم بمشاريع اللجنة القطرية في قطاعات الإسكان والأبنية والطرق والصحة والبنية التحتية والزراعة وغيرها من القطاعات، كما يُصوّر الجولات الميدانية التي يُجريها سعادة السفير م. محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، ونائبه أ. خالد الحردان، فيما استعرض د. يوسف الغريز، مستشار رئيس اللجنة، ومهندسو المشاريع فيها، معلومات عن المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها.

وخلال كلمته التي شكّلت مقدمة الفيلم، أكد السفير محمد العمادي أن اللجنة ومنذ تأسيسها بإشراف قطري كامل، حرصت على تعيين مهندسين وموظفين محليين من قطاع غزة للقيام بأعمال الإشراف اليومية والمتابعة للمشاريع.

وقال السفير محمد العمادي إن اللجنة القطرية اعتمدت فلسفة الاستعانة بكوادر فلسطينية محلية لتشغيل أكبر عدد من المهندسين المحليين، كما تعاملت مع شركات المقاولات والمكاتب الإستشارية المحلية دون الاستعانة بأي خبرات خارجية.

وشدد السفير محمد العمادي على أن اللجنة القطرية تعمل وفق توجيهات سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالتخفيف من معاناة أهل غزة، مؤكدا أن دولة قطر نجحت في تأسيس نموذج يُحتذى به في إدارة مشاريعها بغزة، حتى بات المواطن الفلسطيني يلاحظ أن مستوى المشاريع القطرية أعلى من مستوى أي مشاريع تنفذها جهات أو مؤسسات أخرى في قطاع غزة.

...

رابط الفيلم

صور