اللجنة القطرية تنظم حفل توقيع عقود مشاريع جديدة في قطاع غزة

2017-05-22 01:30 PM
​اللجنة القطرية-قسم الإعلام

أقامت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة حفلا لتوقيع عقود مشاريع جديدة في القطاع، بمشاركة ممثلين عن شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية بغزة، وعن عدد من المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، على شرف سعادة السفير م. محمد إسماعيل العمادي، مساء أمس الأحد.

وضمت منصة الاحتفال كلا من السفير م. محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، ونائبه أ. خالد الحردان، ود.م. يوسف الغريز، مستشار رئيس اللجنة القطرية، وم. ناجي سرحان، رئيس اللجنة العليا لمتابعة مشاريع المنحة القطرية، ممثلا عن وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وخلال كلمته في الحفل، أكد السفير محمد العمادي على استمرار الدعم القطري لقطاع غزة وأهله، موجها تحيات أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إلى الشعب الفلسطيني بشكل عام وأهالي غزة خاصة.

وأعلن السفير محمد العمادي عن توقيع عقود عدد من المشاريع الجديدة في قطاع غزة، بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 12 مليون دولار أمريكي، وهي مشروع إنشاء 7 عمارات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية بخانيونس، وكذلك أعمال البنية التحتية لمدينة الأمل في منطقة الزهراء، وأيضا إعلان بدء أعمال إنشاء المقر الرئيسي للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وبيت السفير.

وجرت خلال الحفل مراسم توقيع عقود المشاريع الجديدة مع الاستشاريين والمقاولين خلال الحفل، حيث وقّعت ثلاثة شركات مقاولات على عقود تنفيذ مشاريع، فيما وقّع مكتب استشاري على عقد اتفاقية خدمات هندسية وإشراف على مشروع إنشاء مقر اللجنة القطرية وبيت السفير.

يُذكر أن مشروع إنشاء 7 عمارات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مدينة حمد السكنية سينفذ بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 5 مليون دولار أمريكي، جُمعت من دفعات وأقساط المنتفعين من شقق المرحلتين الأولى والثانية من المدينة.

صور