السفير محمد العمادي يلتقي السيد نيكولاي ملادينوف ويبحثا آخر مستجدات مشاريع إعادة الإعمار

2017-07-11 11:29 PM
​اللجنة القطرية-قسم الإعلام

استقبل السفير محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، السيد نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة، في مكتبه بغزة، قبيل المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير العمادي ظهر اليوم الثلاثاء.

وأطلع السفير العمادي السيد ملادينوف على سير العمل في المشاريع القطرية، وناقشا آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وتأثيرها على سير العمل في المشاريع القائمة، حيث قدم السفير العمادي الشكر للسيد نيكولاي على جهوده الكبيرة التي يبذلها لتذليل العقبات وإجراء كافة التنسيقات اللازمة مع كافة الجهات في كل ما يتعلق بالمشاريع القطرية لإعادة إعمار غزة.

وبدوره أشاد ملادينوف في كلمة له خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد اليوم بجهود دولة قطر فيما يتعلق بمشاريع إعادة الإعمار، والتنسيق الدائم مع مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تنفيذ هذه المشاريع التي غيرت كثيرا من الواقع الصعب وساهمت بمعالجة الأزمات الإنسانية التي وصلت لدرجة كبيرة من الخطورة في هذه الأوقات، داعيا جميع الأطراف لتكثيف الجهود لتدارك الأزمات القائمة ومعالجتها.

وأشار ملادينوف في كلمته إلى أن منظمة الأمم المتحدة نشرت تقريراً عن الأوضاع في قطاع غزة خلال السنوات العشرة السابقة، وأن كافة المؤشرات تؤكد أن قطاع غزة لن يكون صالحاً للعيش مع قدوم عام 2020، موضحا أن التقارير الحالية تشير إلى أن الأمور تتجه للأسوأ بشكل سريع، ودعا لاستمرار جهود قطر والأمم المتحدة والدول الأخرى من أجل معالجة الأوضاع المأساوية.

وقال ملادينوف إنه وبعد عدة شهور من أزمة الكهرباء في قطاع غزة، والتي وصلت لدرجة من الخطورة أثرت على كافة القطاعات خصوصاً الصحة، فإننا نجري حالياً اتصالات مع كافة الأطراف لمعالجة الأزمة، مع أن إدخال الوقود من الجانب المصري لمحطة الكهرباء ساهم في التخفيف من الأزمة، لكن هذه الخطوات غير كافية وأن الحل الحقيقي هو إعادة الوحدة الفلسطينية لأن الانفصال سبب الكثير من الأزمات للسكان.

وقد أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة والوضع اللا إنساني.

صور