السفير محمد العمادي يعقد مؤتمرا صحفيا ويوّقع عقد مشروع جديد بغزة

2017-07-12 02:16 PM
​اللجنة القطرية-قسم الإعلام

عقد السفير محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، مؤتمرا صحفيا، بحضور كلٍ من السيد نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، والسيد بوشاك مدير عمليات "أونروا" في غزة.

وحضر وقائع المؤتمر الصحفي الذي سبقه مراسم توقيع عقد مشروع إنشاء 8 عمارات سكنية في مدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، عدد من ممثلي المؤسسات الدولية ووزارة الأشغال العامة والإسكان وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية، وممثلي وسائل الإعلام الفلسطينية.

وخلال كلمته في المؤتمر، استعرض السفير العمادي أبرز المشاريع القطرية التي نفذتها دولة قطر في قطاع غزة، مؤكدا مواصلة الدعم القطري للقضية الفلسطيني وأبناء الشعب الفلسطيني كافة، بتعليمات من أمير دولة قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأرسل العمادي تحيات سمو أمير دولة قطر والشعب القطري إلى أبناء الشعب الفلسطيني، موضحا أن زيارته الحالية إلى غزة رغم الحصار الجائر المفروض على دولة قطر تؤكد استمرار دعمها للفلسطينيين حتى في أحلك الظروف والأوضاع التي تعيشها المنطقة.

من جهته، أشاد السيد نيكولاي ملادينوف، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط بجهود دولة قطر فيما يتعلق بمشاريع إعادة الإعمار، والتنسيق الدائم مع مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تنفيذ هذه المشاريع.

وأشار ملادينوف إلى أن المشاريع القطرية المنفذة في غزة غيرت كثيرا من الواقع الصعب وساهمت بمعالجة الأزمات الإنسانية التي وصلت لدرجة كبيرة من الخطورة في هذه الأوقات، داعيا جميع الأطراف لتكثيف الجهود لتدارك الأزمات القائمة ومعالجتها.

صور