السفير العمادي يلتقي الحمدالله ويبحثا جملة من القضايا المشتركة ويناقشا حلول أزمة كهرباء غزة

السفير العمادي يلتقي الحمدالله ويبحثا جملة من القضايا المشتركة ويناقشا حلول أزمة كهرباء غزة
2017-02-12 12:23 AM
​اللجنة القطرية-قسم الإعلام

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، السفير م. محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة في مكتبه بمدينة رام الله ظهر الأحد، فيما شارك في اللقاء م. ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة المكلّف.

واستمع السفير العمادي من دولة الدكتور رامي الحمد الله لرؤية القيادة الفلسطينية والجهود التي تبذلها الحكومة للتخفيف من حدة الأزمات التي يعاني منها سكان قطاع غزة على وجه التحديد، كما بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع القطرية، وكذلك ما يتعلق بوضع حلول لأزمات القطاع وعلى رأسها مشكلة الكهرباء.

وأكد السفير العمادي أن اللقاء كان إيجابياً حول مجمل القضايا التي تم الحديث فيها، مشددا على اهتمام سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتوجيهاته بالوقوف مع القيادة الفلسطينية وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.

وناقش الطرفان خلال لقائهما الحلول المقترحة لأزمة الكهرباء والمقترحات المقدمة لمعالجتها بعد التفاهم مع كافة الأطراف المعنية، لبلورة رؤية متكاملة لمعالجة الأزمة بشكل جذري، يشعر من خلالها المواطن الغزّي بتغييرات ملحوظة.

من جهته، قدّم د. رامي الحمد الله شكر القيادة الفلسطينية لدولة قطر على المستوىين الرسمي والشعبي، على الدعم المتواصل والتنسيق المستمر مع الجهات والوزارات المختصة في مراحل تنفيذ المشاريع، مؤكدا خلال لقائه بالسفير العمادي أن التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني يعتبر من أولويات القيادة والحكومة الفلسطينية.

وفي لقاء منفصل التقى السفير العمادي بمعالي السيد حسين الشيخ، وزير الشؤون المدنية، وقدم له الشكر على جهوده الكبيرة التي يبذلها في إطار تذليل العقبات وإجراء التنسيقات اللازمة مع كافة الجهات بكل ما يتعلق بملف إعادة إعمار غزة وسير العمل بوتيرة مرضية للمشاريع القطرية.

من جهة أخرى التقى السفير العمادي السيد نيكولاي ميلادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة، وأطلعه كذلك على سير العمل في المشاريع القطرية، وناقشا آخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة الكهرباء والحلول المقترحة لحلها، وضرورة تجاوب كافة الأطراف ذات العلاقة لمعالجة القضايا الإنسانية في قطاع غزة على وجه التحديد.

كما والتقى بالقنصل الأمريكي دوانالد بلو مبرج برام الله، وناقشا معاً المقترحات المقدمة لحل مشكلة الكهرباء في غزة، وقد أشاد القنصل بجهود دولة قطر، وتمنى من الأطراف ذات العلاقة سرعة التعاون بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ويخفف من حدة الأزمات الإنسانية.

وقد التقى أيضاً خلال تواجده برام الله كلاً من السفير الدنماركي السيد أندرز، والسيدة هيلدا سفيرة النرويج لدى السلطة الفلسطينية، وأطلعهم على سير عمل المشاريع القطرية في الأراضي الفلسطينية، وما يتعلق بآخر مستجدات أزمة الكهرباء والجهود التي تبذلها دولة قطر لمعالجة الأزمة.

وكان السفير العمادي قد وصل الى الأراضي الفلسطينية منتصف الأسبوع الماضي في زيارة تستغرق نحو عشرة أيام سيقوم خلالها بمتابعة المشاريع الجاري تنفيذها في قطاعات الإسكان والطرق والبنية التحتية، وكذلك متابعة مشكلة الكهرباء مع الجهات ذات العلاقة، فيما أقامت اللجنة القطرية مطلع الأسبوع الجاري حفلا لتسليم الشقق السكنية من المرحلة الثانية في مدينة سمو الشيخ حمد السكنية.

صور